X

Scan the code below

المركز الإعلامي

banner
اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي أمينًا عامًا للتحالف الإسلامي

تسلم سعادة اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي مهام عمله الجديد أمينًا عامًا للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب خلفًا لمعالي الفريق عبد الإله بن عثمان الصالح الأمين العام المكلف السابق، الذي انتهت فترة تكليفه.

وتفقد الأمين العام الجديد أقسام مركز التحالف في جولة صحبه خلالها الفريق عبد الإله الصالح، كما التقى القائد العسكري الفريق أول راحيل شريف الذي عبر عن ترحيبه بالأمين العام الجديد وتمنى له التوفيق في عمله.

ويضطلع الأمين العام بدور محوري في عمل التحالف، إذ يقود فريق عمل الأمانة العامة ومركز التحالف؛ لتحقيق أهداف التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الذي يتبنى العمل المؤسسي المبني على منهجية شاملة تتضمن صياغة حلول إقليمية ومحلية، ومبادرات واقعية تتعاون على صياغتها وتنفيذها الدول الإسلامية والمنظمات الدولية لمواجهة الإرهاب على كافة المستويات، بخطًى راسخة ومدروسة.

وكان اللواء الطيار الركن المغيدي قد عمل في القوات البرية الملكية السعودية، وتدرج في مناصب عدة، نال خلالها عددًا من الأوسمة؛ منها وسام الملك فيصل من الدرجة الثالثة بأمر ملكي في سبتمبر 2018 نظير قيامه بأعمال تخدم القوات المسلحة في عاصفة الحزم وإعادة الأمل.

كما عمل اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي قبل تكليفه بأمانة التحالف رئيس هيئة استخبارات وأمن القوات البرية الملكية السعودية، وفي فبراير 2018 رأس الجانب السعودي في الوساطة السعودية الإماراتية المشتركة بين الحكومة اليمنية وقوات الحراك الجنوبي.

تحكم بالخط
-
+
البريد الإلكتروني*
x