X

Scan the code below

المركز الإعلامي

banner
مدير مكافحة الإرهاب في مجلس الأمن القومي الأمريكي يزور مركز التحالف الإسلامي

3 سبتمبر 2019 – الرياض: استقبل اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، أمين عام التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، السيد/ جوزيف فرانسيسكون، مدير مكافحة الإرهاب في مجلس الأمن القومي الأمريكي، والوفد المرافق له، وذلك في مقر مركز التحالف في الرياض. واستعرض الجانبان سبل التعاون والرؤى المشتركة وتعزيز العلاقات بين الطرفين.

ونوقشت خلال الاجتماع العديد من القضايا المتعلقة بمحاربة الإرهاب الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها بين الوفد الزائر ومسؤولي التحالف، كما سُلِط الضوء على الدور الذي يقوم به التحالف والإنجازات التي حققها في محاربة الإرهاب في المجالات الأربعة (الفكري والإعلامي ومحاربة تمويل الإرهاب والعسكري). وأكد الطرفان على أهمية مواصلة التعاون المشترك وتبادل التجارب والخبرات بين الطرفين في محاربة التطرف العنيف والإرهاب.

ومن جانبه أثنى السيد/ جوزيف فرانسيسكون، مدير مكافحة الإرهاب في مجلس الأمن القومي الأمريكي، على الجهود التي يبذلها التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب والدور الذي يقوم به لتنسيق وتكثيف جهود الدول الأعضاء في التحالف، مؤكداً أيضاً على أهمية التعاون المشترك وتبادل الخبرات والتجارب في الحرب الدولية على الإرهاب والتطرف العنيف.

وتأتي هذه الزيارة في إطار جهود التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب المستمرة نحو إقامة شراكات استراتيجية بين الدول الأعضاء والدول الداعمة والمنظمات الدولية وتعزيز العلاقات والتعاون المستمر مع دول العالم كافة من أجل رفع القدرات وتبادل أفضل الممارسات الدولية والمعلومات والخبرات في مجال محاربة الإرهاب والانضمام إلى الجهود الدولية الأخرى الرامية إلى حفظ الأمن والسلم الدوليين.

- انتهى -

للحصول على مزيد من المعلومات أو للرد على الاستفسارات يرجى التواصل مع فريق الإعلام والعلاقات العامة بالتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب على عنوان البريد الإلكتروني التالي: media@imctc.org

تحكم بالخط
-
+
البريد الإلكتروني*
x