X

Scan the code below

المركز الإعلامي

التحالف يستقبل وزير الدفاع بجمهورية جامبيا

استقبل اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، الأمين العام للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، اليوم الخميس 20/ فبراير /2020 بمقرّ التحالف في مدينة الرياض، وزير الدفاع بجمهورية جامبيا شيخ عمر فاي والوفد المرافق له. وخلال اللقاء رحب الأمين العام بوزير الدفاع مثمناً زيارته لمقرّ التحالف.

واستمع الوزير خلال اللقاء لشرح مفصل عن جهود التحالف في محاربة الإرهاب وما يؤديه في مجال تنسيق جهود الدول الأعضاء في التحالف وتعزيزها. وأوضح اللواء المغيدي أن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب يمثل منظومة متكاملة من المبادرات الفكرية والإعلامية ومحاربة تمويل الإرهاب إضافةً إلى المبادرة العسكرية والتي تهدف جميعها إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء مرتكزة على قيم الشرعية والاستقلالية والتنسيق والمشاركة والسعي إلى ضمان أن تكون كافة أعمال وجهود دول التحالف في محاربة الإرهاب متوافقة مع الأنظمة والأعراف والقوانين الدولية.

ومن جانبه أشاد وزير الدفاع بجمهورية جامبيا، على الجهود التي يبذلها التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب والدور الذي يضطلع فيه في مجال محاربة الإرهاب، مؤكداً أيضاً على أهمية التعاون المشترك وتبادل الخبرات والتجارب بين كافة الأطراف في الحرب الدولية على الإرهاب والتطرف العنيف.

الجدير بالذكر أن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب يضم إحدى وأربعين دولةً عضوًا، تعمل معًا لتنسيق وتكثيف جهودها في الحرب الدَّولية على التطرف العنيف والإرهاب والانضمام إلى الجهود الدَّولية الأخرى الرامية إلى حفظ الأمن والسِّلم الدَّوليين.

البريد الإلكتروني*
x