X

Scan the code below

الأمين العام للتحالف يلتقي بوزير الدولة لشؤون الدفاع ورئيس هيئة الأركان في دولة الإمارات العربية المتحدة

التقى أمين عام التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي في العاصمة أبو ظبي اليوم الأثنين 24 / فبراير /2020 ، بوزير الدولة لشؤون الدفاع في دولة الأمارات العربية المتحدة معالي محمد بن أحمد البواردي ، ورئيس أركان القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي. واستعرض الجانبان خلال اللقاء سُبل التعاون والرؤى المشتركة وتعزيز العَلاقات بين الطرفين لتحقيق الأهداف المرجوَّة في الحرب على الإرهاب.

كما ناقش الجانبان القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك بين دولة الأمارات العربية المتحدة والتحالف الإسلامي المتعلقة بمستجدات محاربة الإرهاب على المستويين الإقليمي والدولي.

وأكد اللواء المغيدي على أهمية جهود دولة الإمارات العربية المتحدة بوصفها عضوًا في التحالف الإسلامي تتمتع بتجارب وخبرات في محاربة الإرهاب والتطرف العنيف. وقد جاء اللقاء على هامش انعقاد معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب 2020، بمشاركة وحضور عددٍ من وفود الدول العربية والإسلامية والعالمية وذلك للاطلاع على أحدث الابتكارات في الأنظمة الدفاعية. 

وجاءت هذه الزيارة من منطلق حرص التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب على إقامة شــراكات استراتيجية بين الدول الأعضاء والدول الداعمة والمنظمات الدولية وتعزيز العلاقات والتعاون المستمر مع دول العالم كافة من أجل رفع القدرات وتبادل أفضل الممارسات الدولية والمعلومات والخبرات في مجال محاربة الإرهاب والانضمام إلى الجهود الدولية الأخرى الرامية إلى حفظ الأمن والسلم الدوليين.

البريد الإلكتروني*
x