X

Scan the code below

المركز الإعلامي

التحالف يٌقيم محاضرة بعنوان " تبادل المعلومات الاستخبارية في مجال محاربة الإرهاب"

بحضور الأمين العام للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اللواء الطيار الركن/ محمد بن سعيد المغيدي وممثليّ الدول الأعضاء في التحالف، ألقى معالي الفريق الركن المتقاعد الدكتور صالح بن عبدالعزيز القنيعير، محاضرة بعنوان "تبادل المعلومات الاستخبارية في مجال محاربة الإرهاب " وذلك بمقر مركز التحالف في الرياض. 

وأكد معالي الفريق في بداية المحاضرة على أهمية التعاون الدولي في محاربة الإرهاب والتطرف العنيف مشيداً في الوقت ذاته بما يقوم به التحالف الإسلامي من جهود لمحاربة الإرهاب وذلك من خلال المجالات الأربعة " الفكرية، والإعلامية، ومحاربة تمويل الإرهاب، والمجال العسكري". كما استعرض معاليه أهم الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف والمتمثلة بقرارات الدولية المعنية بمحاربة الإرهاب.  واختتم معاليه المحاضرة، بالحث على أهمية مجابهة التنظيمات الإرهابية من خلال تفعيل التدابير الرامية إلى معالجة الظروف المؤدية إلى انتشار الإرهاب.  

الجدير بالذكر، أن هذه المحاضرة تأتي في إطار سلسلة من الدورات والندوات وورش العمل التي ينظمها التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب لممثلي الدول الأعضاء ومنسوبي التحالف بهدف رفع القدرات وتبادل الخبرات التي من شأنها أن تدعم المبادرات والجهود المبذولة لتحقيق أهداف التحالف في محاربة التطرف العنيف والإرهاب.

البريد الإلكتروني*
x